امواج المعرفة

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد

بعد يبرود .. دعوة لحزب الله “احسم نصرك في رنكوس’’ فيديو


 الرئيسية  |    مساحة اخبارية   |    27 مارس, 2014
بعد يبرود .. دعوة لحزب الله “احسم نصرك في رنكوس’’ فيديو


بثّ موالون لحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أغنية بعنوان “احسم نصرك في رنكوس″ تدعو مقاتلي الحزب لما أسموه “تحرير” بلدة رنكوس بريف دمشق جنوبي سوريا من “الإرهابيين”.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة “احسم نصرك في رنكوس″، التي تم تحميلها على “يوتيوب” (موقع مشاركة مقاطع الفيديو على شبكة الانترنت)، “جايين (قادمون) للإرهاب ندوس.. وطني رح (سوف) يبقى محروس.. مين بدو (من الذي) يطفّي جمرك.. يا مقاوم رح كلنا بأمرك.. إحسم نصرك في رنكوس″.

وتمضي كلمات الأغنية بالقول “يا نصر الله  (الأمين العام لحزب الله) نحن رجالك.. عزيمتنا ما بتموت (لا تموت).. ارجع يا نصرة (جبهة النصرة) للماضي.. دمرناكم في يبرود”.

وأضافت “يا إرهابي قوم تحضّر.. جينا (قدمنا) فيك نمثّل خيبر.. كل أبوابك رح تتكسر.. جايين نحرر رنكوس″.

وتأتي هذه الأغنية التي يغنّيها علي بركات، بحسب ما ذُكر في مطلعها بعد أغنية مماثلة باسم “إحسم نصرك في يبرود” أصدرها المغني نفسه، شباط/ فبراير الماضي، مع بداية الحملة العسكرية التي قامت بها قوات النظام السوري ومقاتلين من حزب الله اللبناني على مدينة يبرود بريف دمشق والقريبة من الحدود اللبنانية بغية استعادة السيطرة عليها من قبل قوات المعارضة.

ونجح المهاجمون في استعادة يبرود وطرد مقاتلي المعارضة منها مطلع الشهر الجاري، ولجأ هؤلاء المقاتلين إلى البلدات القريبة من يبرود مثل “رنكوس″ التي بدأت قوات النظام وحزب الله بشن هجمات عليها قبل أيام.

ويقاتل حزب الله بشكل علني الى جانب قوات النظام السوري منذ مطلع العام الماضي، بعد أن كان يبرر تواجد محدود لقواته في سوريا لحماية مرقد السيدة زينب (حفيدة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) التي لها مكانة كبيرة لدى الشيعة، المذهب الديني الذي يتّبعه الحزب.

وردّ ناشطون سوريون معارضون، على الأغنية الأولى “إحسم نصرك في يبرود” بإصدار أغنية حماسية باسم “أحفر قبرك في يبرود” موجّهة لعناصر حزب الله الذين يقاتلون مع قوات النظام في مدينة يبرود التابعة لمنطقة القلمون بريف دمشق.

وتضمنت كلمات الأغنية “إحسم نصرك في يبرود”، التي تم تحميلها على “يوتيوب” أيضاً، “إحنا اللي (نحن الذين) بالدم نجود.. والتمكين من الله آت.. حلمك نصرك في يبرود أوهامك يا حزب الله”.

وتذكر الأغنية في مقطع آخر “أنصار الله ستسحقك مهما يكون الدرب طويل.. من يبرود الذلّ نعدك يا حزباً يحمي اسرائيل”.

ولم يعرض الناشطون وقتها اسم من قام بإنجاز الأغنية من كلمات وألحان أو حتى من قام بغنائها.

الأناضول


امواج